التخطي إلى المحتوى

متى ينتهي الفصل الثاني، تسير العملية التعليمية في كل عام وفقًا لتقويم يتم وضعه واعتماده من قبل وزارة التعليم، والتقويم ذلك يتم توضيح كلفة ما يتعلق بالتعليم عن طريقه، فهو يوضح الإجازات وتوزيعات المنهج.

بالإضافة إلى موعد بدء وموعد نهاية العام، وأيضًا يوضح توقيت الاختبارات، وتتزايد اسئلة الطلاب والطالبات عن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني منذ أن بدء الفصل، كما أن الكثير منهم بحاجة إلى معرفة هل هناك إجازات أخرى على مدار الترم أم لا، وسوف نخبركم بالتفاصيل تابعونا.

متى ينتهي الفصل الثاني

الخطة التعليمية السعودية يتم تقسيم العام فيها على ثلاثة فصول، ولكل فصل اختبارات نهائية تفصل بينه وبين الفصل الذي يليه، وبالفعل تم الانتهاء من الفصل الأول في اليوم السادس عشر من نوفمبر، وبدأ الفصل الثاني منذ ذلك الحين، وها تفصل أيام قليلة بيننا وبين موعد انتهاء الفصل الثاني.

تولت وزارة التعليم السعودية مهمة الرد والاجابة على استفسارات وتساؤلات الطلاب وأيضا أولياء الأمور المتعلقة  بموعد نهاية الفصل الدراسي الثاني، ووضحت أنه من المقرر وفقًا للخطة التعليمية والتقويم الذي سبق وتم وضعه أن الفصل سينتهي باليوم الرابع والعشرين من شهر فبراير.

مواعيد الاختبارات الشفوية

وأوضحت الوزارة مواعيد الاختبارات الشفوية، حيث انها اعلنت عن الموعد الذي سيتم بدء الاختبارات الشفهية الخاصة بالفصل الثاني في يوم الأحد والذي يوافق هجريًا اليوم الثاني من شهر شعبان، على أن تظل الاختبارات مستمرة لسبعة أيام.

فور الانتهاء من الاختبارات الشفهية سيتم خوض الطلاب للاختبارات التحريرية والتي ستظل مستمرة لمدة أسبوع أيضًا، وفور الانتهاء سيتم الإعلان رسميًا عن نهاية الفصل الثاني، وبعد أيام قليلة سيتم رفع النتائج الخاصة بالطلاب والطالبات على منصة مدرستي وأيضًا على نظام نور التعليمي.

مدة إجازة الفصل الثاني 

يرغب الجميع في الإلمام بالمزيد من التفاصيل حول إجازة الفصل الثاني، وفي الحقيقة ستستمر فترة الإجازات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني لمدة لن تتجاوز العشرة أيام، حيث أن نهاية الإجازة سيكون اليوم الثاني والعشرين من شهر شعبان، وبالطبع سيبدأ الفصل الثالث والأخير فور إنتهاء أيام الإجازة.