التخطي إلى المحتوى

تستحوذ عطلة عيد النصر في العراق على قدر كبير من الاهتمام هي العطلات، والكثير يبحث عن الجدول الخاص بها، وخاصة الطلاب والطالبات وفئة الموظفين في مختلفة القطاعات الحكومية، وهم جميعًا بحاجة إلى معرفة الايام تلك لكي يقوموا بتنظيم برامج للاستمتاع بإجازاتهم وعطلتهم وخلق أجواء جديدة تفصلهم عن الروتين اليومي للعمل، وسوف نخبركم بأيام الإجازات الرسمية بالعراق.

الإجازات العراقية للعام الجديد

بالطبع هناك الكثير من أنواع الإجازات الرسمية بالإضافة إلى تلك التي يتم الإعلان عنها بصورة طارئة على مدار العام، ومن أبرز أنواع الإجازات التي يتم إصدار قرار بها كيوم عطلة رسمي هي تلك الإجازات الدينية أو الوطنية المعروفة.

كما أن هناك إجازات رسمية مثل إجازة منتصف العام الدراسي التي يتم منحها للطلاب والعاملين بالقطاع التربوي والتعليمي بين كل الفصلين الدراسيين، ونظرًا للتساؤلات التي تتمحور حول تلك الإجازات فسوف نخبركم بها.

العطلة الدراسية بالعراق

بعد استمرار الفصل الدراسي الأول لمدة قدرها خمسة وثلاثين أسبوع وبحلول منتصف شهر يناير سيتم الإعلان بصورة رسمية عن حلول اجازة نصف العام، وستستمر الاجازة لمدة قدرها أربعة عشر يومًا.

وبعد العودة مرة أخرى للعام الدراسي واستئناف العملية التعليمية سيكون هناك إجازة أكبر وهي الإجازة النهائية وهي إجازة نهاية العام، وستبدأ مع نهاية شهر يونيو، وستستمر لأكثر من ثلاثة أشهر.

أبرز الإجازات الرسمية في العراق

المواطنين العراقيين يتطلعون إلى معرفة المزيد حول العطلات الرسمية، وسوف نخبركم إياها، وها هي:

  • في اليوم السادس من شهر يناير عطلة الجيش العراقي.
  • في اليوم الواحد والعشرين من شهر مارس عيد نوروز.
  • باليوم العاشر من شهر أبريل ستكون عطلة عيد الفطر المبارك، ومدة هذه الاجازة ثلاثة أيام.
  • سيوافق يوم واحد من شهر مايو إجازة عيد العمال.
  • في اليوم السادس عشر من شهر يونيو ستكون إجازة عيد الأضحى المبارك، ومدة هذه الإجازة أربعة أيام.
  • ورسميًا في اليوم السابع من يوليو سيكون عطلة رأس السنة الهجرية.
  • في اليوم السادس عشر من شهر يوليو ستكون إجازة يوم عاشوراء.