التخطي إلى المحتوى

ينتظر الكثير من الطلاب اجازة نصف العام 2024 وموعد بداية الفصل الدراسي الثاني، والتي تعتبر من الإجازات التي يحصل عليها الطلاب بعد اجتياز اختبارات نصف العام الدراسي.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني

وبالتزامن مع بداية الاختبارات في اليوم التاسع من شهر يناير الجاري فإن الكثير يرغبون في التعرف على موعد الإجازة والمدة الخاصة بها.

إجازة نصف العام الدراسي 2024

بدأت اختبارات نصف العام الدراسي لطلاب الصفوف الأولى وصفوف النقل، وذلك في يوم التاسع من شهر يناير لعام ألفي وأربعة وعشرين ولقد وضعت وزارة التربية والتعليم المدة الخاصة بالاختبارات والإجازة، وخطة العودة إلى المدارس مرة أخرى في الفصل الدراسي الثاني.

  • تبدأ إجازة نصف السنة الدراسية الحالية بالتزامن مع نهاية آخر يوم من اختبارات الطلاب في مرحلة الشهادة الإعدادية وطلاب المرحلتين الأولى والثانية الثانوية، والذي يوافق اليوم الرابع والعشرين من شهر يناير.
  • وهذا ما يعني أن أول يوم من أيام الإجازة الرسمية والفعلية سوف يكون في اليوم الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري.
  • وبالتالي يتم حصول الطلاب على إجازة نصف العام بمدة خمسة عشر يوم كاملة، والتي تبدأ في الخامس والعشرين وتنتهي في اليوم العاشر من فبراير.

موعد العودة إلى الفصل الدراسي الثاني 2024

ولقد تم وضع الخطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي كاملة، والتي تضمنت أيضًا الموعد الخاص بعودة الطلاب مرة أخرى إلى الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، وسوف يوافق تاريخ العودة وبداية الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الذي يوافق في التقويم الميلادي اليوم العاشر من شهر فبراير المقبل.

أما بالنسبة إلى المدارس والتي يتم العمل بها بداية من يوم الأحد، فيكون أول أيام الفصل الدراسي الثاني هو يوم الأحد الحادي عشر من شهر فبراير.

والجدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثاني سوف يستمر حتى اختبارات الترم الثاني، والتي تبدأ  في اليوم السادس من شهر يونيو للعام ألفي وأربعة وعشرين، وذلك لصفوف النقل، بينما تبدأ اختبارات الدبلومات في الأول من شهر يونيو، وتبدأ اختبارات الثانوية العامة في الخامس عشر من يونيو، ليحصل بعدها الطلاب على إجازة نهاية العام الدراسي.