التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من طلاب الشهادة الإعدادية عن جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي، والذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم المصرية، حيث إن الطلاب ينتظرون الاختبارات التي تم وضع موعدها في الخطة الزمنية التي تبدأ مباشرة بعد أن ينتهي طلاب صفوف النقل والمراحل الابتدائية من تأدية اختباراتهم.

مواعيد امتحانات الصف الثالث الإعدادي

اقتربت امتحانات الصف الثالث الإعدادي وذلك بالتزامن مع بداية اختبارات صفوف النقل في اليوم التاسع من شهر يناير لعام ألفي وأربعة وعشرين، حيث إن طلاب الشهادة الإعدادية سوف يقومون بخوض الاختبارات مباشرة بعد أن ينتهي طلاب المرحلة الابتدائية والصفين الأول والثاني الإعدادي الاختبارات الخاصة بهم.

وأما عن التاريخ الذي سوف يبدأ به طلاب الصف الثالث الإعدادي اختباراتهم فإنه يوافق اليوم السابع عشر من شهر يناير لعام ألفي وأربعة وعشرين، مع العلم أن الاختبارات سوف تستمر حتى اليوم الرابع والعشرين من شهر يناير.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الجدول الخاص باختبارات الشهادة الإعدادية، والتي ينتظر الطلاب خوض الاختبارات خلال الأسبوع المقبل وتحديدًا بعد انتهاء اختبارات صفوف النقل، ويكون الجدول الخاص بالاختبارات على النحو الآتي:

  • يوم الأربعاء الموافق السابع عشر من شهر يناير سوف يكون اختبار مادة الجبر والإحصاء ومادة الكمبيوتر والمعلومات، علمًا بأن مدة امتحان الجبر سوف تكون ساعتين، ومدة الحاسب الآلي سوف تكون ساعة واحدة.
  • يوم الخميس الثامن عشر من شهر يناير فسوف يخضع به الطلاب إلى اختبار الدراسات الاجتماعية وتكون مدته ساعتين، واختبار التربية الفنية وتكون مدته ساعتين أيضًا.
  • يوم السبت تكون إجازة خلال فترة الإمتحانات.
  • يوم الأحد الموافق الحادي والعشرين من شهر يناير سوف يكون خاص بمادة اللغة العربية والخط والإملاء، ومدة الاختبار سوف تكون ساعتين ونصف، وأيضًا مادة التربية الرياضية للمدارس التي يتم فيها تدريس التربية الرياضية.
  • يوم الاثنين الثاني والعشرين من شهر يناير سوف يوافق مادة اللغة الإنجليزية ومدة الاختبار ساعتين.
  • يوم الثلاثاء الثالث والعشرين من شهر يناير سوف يوافق مادة العلوم ومدة الاختبار ساعتين.
  • أما يوم الأربعاء فيكون آخر أيام اختبارات نصف العام وسوف يخضع فيه الطلاب إلى امتحان الهندسة وكذلك التربية الدينية، وتكون مدة اختبار الهندسة ساعتين بينما التربية الدينية تكون ساعة ونصف فقط.