التخطي إلى المحتوى

موعد قطع الكهرباء في طنطا، أصبح أبرز ما يشغل بال الكثير من المواطنين في مصر هو المواعيد التي تنقطع فيها الكهرباء يوميًا في جميع المحافظات، ومن المحافظات التي يكثر فيها التساؤل عن المواعيد التي تنقطع فيها الكهرباء هي محافظة الغربية خاصة مدينة طنطا، والتي تعد من أكبر وأهم المدن التابعة إلى محافظة الغربية، وبعد التعديلات الأخيرة على المواعيد التي تنقطع فيها الكهرباء نوضحها لكم.

موعد قطع الكهرباء في طنطا

طنطا من المدن الكبرى التي تتبع محافظة الغربية فهي تعتبر المركز الرئيسي للمحافظة، لذلك تزايد التساؤل عن المواعيد التي تنقطع فيها الكهرباء بعد تعديل المواعيد، وذلك خلال شهر يناير الحالي من إجراء الامتحانات الخاصة بفترة منتصف العام، ويوجد عدد من المناطق داخل المحافظة تنقطع فيها الكهرباء لمدة ساعة من الثانية عشر حتى الواحدة ظهرًا.

جدول قطع الكهرباء في المدن التي تتبع إلى محافظة الغربية

يتم تقسيم محافظة الغربية إلى مجموعة من المراكز والقرى المختلفة، والتي تنقطع الكهرباء فيها خلال الفترة التي تبدأ في الحادية عشر حتى الخامسة لمدة ساعة واحدة واحدة بالتبادل في كل من هذه القرى والمراكز، وجدول قطع الكهرباء هو:

  • من الساعة الثانية عشر حتى الواحدة في ظهر كل يوم تنقطع الكهرباء المحلة وجنوب الدلتا.
  • من الساعة الواحدة حتى الثانية ظهر كل يوم تنقطع الكهرباء في عدد من القرى والمراكز منها كوم على، قطور، شبرا بلوطة، مصباح، دماط سعدون.
  • من الساعة الثانية ظهرًا حتى الثالثة عصرًا تنقطع الكهرباء في عدد من المناطق طلعت حرب، محلة أبو علي، محلة حسن، المحلة الكبرى أبو شاهين، ابو راضي.

الإجراءات التي يتم اتباعها من أجل تحسين كفاءة الكهرباء

قامت الحكومة المصرية باتخاذ مجموعة من الإجراءات من أجل رفع جودة وكفاءة الكهرباء والتخلص من الأزمة الخاصة بالحد من الأحمال، وتشمل هذه الإجراءات الآتي:

  • تأسيس محطات جديدة تعمل على زيادة إنتاج الطاقة التي يتم استخدامها في توليد الكهرباء.
  • إعادة بناء النظام الخاص بالشبكة الكهربائية.
  • الاتجاه إلى الاستفادة من المصادر الخاصة بالطاقة المتجددة والتي تساهم في توليد كميات أكبر من الطاقة الكهربائية.