التخطي إلى المحتوى

يعتبر رابط منصة دعم قطاع النقل الطرقي من أبرز الموارد المطلوبة للعاملين في ميدان النقل العام والطرق في المملكة المغربية، و تأتي هذه المبادرة كخطوة حكومية رئيسية تهدف إلى تقديم دعم شامل لجميع المتداولين في قطاع النقل، بهدف مساعدتهم في التغلب على تحديات ارتفاع أسعار المحروقات.

تتيح هذه المنصة للعاملين في مجال النقل الطرقي الحصول على الدعم الذي يلبي احتياجات أعمالهم من المحروقات، ويأتي هذا الدعم استجابةً للتحديات التي نجمت عن زيادات أسعار المحروقات، حيث أكدت الحكومة المغربية على التزامها بتوجيه الدعم لهذا القطاع الحيوي.

رابط منصة دعم قطاع النقل الطرقي

قد فتحت الدولة المغربية أفقا جديدا لدعم قطاع النقل الطرقي، حيث أطلقت منصة خاصة مخصصة للعاملين في هذا المجال، و يُمكن للمحترفين في صناعة النقل التسجيل عبر هذه المنصة للتمتع بدعم يشمل تخفيضات في أسعار المحروقات ودعما ماليا محسوسا، ويمكن الوصول إلى المنصة والتسجيل من خلال الرابط التالي:(mouakaba.transport.gov.ma).

موعد التسجيل فى منصة دعم قطاع النقل الطرقي

في خطوة نوعية ومتفردة، أعلنت الحكومة المغربية عن بدء التسجيل في منصة الدعم لقطاع النقل الطرقي اعتبارا من 25 يناير 2024، و تُشجع الشركات والمحترفون في هذا القطاع على التقدم بطلباتهم في أقرب وقت ممكن للاستفادة الكاملة من الدعم المقدم.

تأتي هذه المبادرة الحكومية كجزء من التصدي للتحديات المستمرة المتعلقة بارتفاع أسعار المحروقات على المستوى العالمي، وتستهدف تقديم دعم استثنائي لأكثر من 1800 عربة في قطاع النقل الطرقي، وتشمل المبادرة دعما خاصا للمسافرين الذين يعتمدون على وسائل النقل العامة، حيث يتم تقديم مساعدات مالية تصل إلى 1600 درهم مغربي للسيارة الأجرة الصغيرة و2200 درهم للسيارة الكبيرة، بينما يصل دعم عربات وسيارات النقل المزدوجة إلى 1800 درهم.

مميزات منصة دعم النقل الطرقي

منصة دعم النقل الطرقي في المملكة المغربية تتميز بعدة جوانب تسهم في تعزيز فعالية القطاع وتحسين أوضاع العاملين فيه، إليك بعض المميزات البارزة لهذه المنصة:

  • توفر المنصة وسيلة سهلة وفعّالة للعاملين في قطاع النقل للوصول إلى الدعم المقدم، حيث يمكن التسجيل والاستعلام بسهولة عبر الوسائل الإلكترونية.
  • توفر المنصة تخفيضات في أسعار المحروقات للمحترفين في قطاع النقل، مما يسهم في تقليل التكاليف التشغيلية وتعزيز ربحية الأعمال.
  • تقدم المنصة دعما ماليا متنوعاً يستفيد منه العمال في مختلف فئات النقل، مما يشمل دعم السيارات الصغيرة والكبيرة، وكذلك دعم العربات والسيارات ذات النقل المزدوج.
  • يسهم الدعم المقدم عبر المنصة في تحسين ظروف العمل للعاملين في قطاع النقل، ويعزز من استدامة الأعمال والاستثمار في تطوير هذا الجانب الحيوي من الاقتصاد.