التخطي إلى المحتوى

يعد من أكثر الأشياء التي تشغل بال عدد كبير من المصريين هي تطبيق زيادة معاش تكافل وكرامة لشهر فبراير، لذلك قامت وزارة التضامن بالرد على هذه الأخبار من أجل توضيح حقيقة هذا الأمر، حيث تنوه الوزارة على ضرورة عدم الانسياق وراء الأخبار التي لم تعلن عنها الجهات الرسمية المسؤولة عن تقديم الدعم إلى المواطنين.

حقيقة تطبيق زيادة على المعاشات خلال تكافل وكرامة

أكدت وزارة التضامن أنه لن يتم صرف زيادة للمستفيدين من برنامج الدعم تكافل وكرامة، ولكن قد اتخذت الحكومة بعض القرارات بشأن الإجراءات التي تتعلق بتطبيق الموازنة المالية خلال العام الجديد في شهر يوليو القادم.

حيث من المقرر أن يتم تطبيق زيادة على جميع الرواتب والمعاشات وأنواع الدعم التي يحصل عليها جميع المواطنين، وقد تحاول الحكومة رفع الرواتب التي يحصل عليها العاملين في جميع قطاعات الدولة وأيضًا زيادة المعاشات التي يحصل عليها المتقاعدين إضافة إلى الدعم الذي يستفيد منه عدد كبير من المواطنين.

وذلك من أجل مساعدة المواطنين على تحمل أعباء الحياة التي تواجه المواطنين في ظل الأوضاع الإقتصادية المتردية التي تواجه البلاد في الوقت الراهن.

الموعد الذي يتم فيه صرف المعاشات التابعة إلى تكافل وكرامة

بعد تأكيد الوزارة على عدم وجود زيادة يتم تطبيقها على المعاشات التي يتم صرفها في دعم تكافل وكرامة، كشفت الحكومة أنه يتم صرف المعاش الخاص بتكافل وكرامة الخاص بشهر فبراير بداية من اليوم الخامس عشر من الشهر ذاته.

ويستطيع المستفيدين الحصول على المعاشات التي يتقاضونها من خلال الماكينات الخاصة بعمليات الصرف الآلي التابعة للبنوك المختلفة أو الماكينات التابعة لشركة فوري.

كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

طرحت وزارة التضامن خدمة تمكن المستفيدين من الدعم الذي يتم تقديمه في برنامج تكافل وكرامة من الاستعلام عن قيمة المعاش التي يستحقونها، وقد تتمثل خدمة الاستعلام في الخطوات الآتية:

  • فتح الموقع الرسمي الخاص بوزارة التضامن.
  • تدوين الرقم القومي الخاص بالمستفيد في الخانة المخصصة له.
  • النقر على الاستعلام.
  • يتم ظهور جميع المعلومات التي تتعلق بالمعاش الذي يحصل عليه المستفيد.