التخطي إلى المحتوى

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في الفترة السابقة عن موعد للتقديم في الوظائف الحكومية والتي بدأ التقديم فيها من يوم الثامن عشر من شهر يناير لعام 2024 وسوف ينتهي موعد التقديم في يوم الواحد والثلاثون من شهر يناير لعام 2024 والتي يبحث عن هذه الوظائف عدد كبير من الشباب الخريجين بمختلف التخصصات وسوف نتعرف في هذا المقال كل التفاصيل الخاصة بالوظائف الحكومية.

متى ينتهي موعد التقديم في الوظائف الحكومية

تم الإعلان عن التقديم على عدد اثني عشر ألف وثلاثمائة وثمانية وثلاثون وظيفة في الوظائف الحكومية المختلفة منها وظائف هيئة البريد المصري ووظائف التربية والتعليم والتعليم الفني ووظائف مصلحة الطب الشرعي في وزارة العدل المصرية ووظائف مصلحة الخبراء بوزارة العدل المصرية فبدأ التقديم في يوم الثامن عشر من شهر يناير وينتهي يوم الواحد والثلاثون من شهر يناير لعام 2024 وتم مد فترة انتهاء التقديم إلي يوم الخامس عشر من شهر فبراير لعام 2024.

شروط التقديم في الوظائف الحكومية المختلفة في مصر 2024 

لكي يتم التقديم في الوظائف الحكومية لابد من توافر مجموعة من الشروط التي تتمثل في الآتي:

  • لابد أن يكون عم المتقدمين في جميع الوظائف لا يزيد عن ثلاثون عامًا.
  • لابد أن يقوم المتقدمين بالتسجيل في الوظائف على البوابة الرسمية للحكومة المصرية وكتابة جميع البيانات الشخصية المطلوبة من المتقدمين.
  • قرار التعيين سوف يتم إصداره من رئاسة الجمهورية دون وساطة من أي جهة للمتقدمين.
  • لابد أن يكون المتقدمين تجاوزوا الاختبارات والتدريبات المطلوبة بنجاح.

التخصصات المطلوبة في الوظائف الحكومية

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مجموعة من الوظائف المختلفة وهي كالآتي:

  • وظائف التربية والتعليم: مطلوب تعيين احد عشر ألف ومائة وأربعة عشر لوظيفة معلم مساعد فصل للصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي في كل محافظات الجمهورية.
  • وظائف هيئة البريد المصري: مطلوب عدد تسعمائة وظيفة بتخصصات مختلفة في هيئة البريد المصري في كل محافظات الجمهورية.
  • وظائف مصلحة الطب الشرعي: مطلوب عدد واحد وثمانون وظيفة لمعاون طبيب شرعي معملي وميداني ومعاون كيميائي في جميع محافظات الجمهورية.
  • وظائف مصلحة الخبراء: مطلوب عدد مائتان وثلاثة وأربعون موظفًا في مصلحة الخبراء بوزارة العدل المصرية في جميع محافظات الجمهورية.