التخطي إلى المحتوى

يقوم العديد من المواطنين حاليًا بإجراء عمليات بحث مستمرة عن استمارة الثانوية العامة لهذا العام الدراسي ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًا، بعد أن أعلنت وزارة التعليم المصرية إمكانية التسجيل إلكترونيًا من خلال الرابط الخاص بتلك الخدمة.

تسجيل استمارة الثانوية العامة

حيث إن سيتمكن طلاب الصف الثالث الثانوي من الدخول على هذا الرابط وتسجيل البيانات الخاصة بالنموذج، حتى يتمكنوا من أداء الامتحانات في نهاية العام الدراسي، كما أعلنت الوزارة عن كيفية الدخول على هذا الرابط الخاص بتسجيل استمارة الصف الثالث الثانوي والذي يمكن الدخول عليه من هنا.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التعليم المصرية مواعيد بدء اختبارات العام الدراسي الحالي ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًا، والتي ستكون في اليوم الثاني والعشرين من شهر يونيو عام ألفين وأربعة وعشرين الخاصة بامتحانات الدور الأول، أما مواعيد الدور الثاني من الثانوية العامة فهي تبدأ في اليوم الرابع والعشرين من شهر أغسطس عام ألفين وأربعة وعشرين ميلادية.

الفئات التي يسمح لها بدخول الاختبارات

حيث إن أعلنت وزارة التعليم عن مجموعة من المعايير المهمة، وكذلك الفئات المسموح لها بأداء امتحانات الثانوية العامة للعام ألفين وأربعة وعشرين ميلادي، ومن بين تلك الفئات ما يلي:

  • الفئات التي يتم نقلها من الصف الثاني الثانوي مهما اختلفت أقسامها سواء كانت علمية أو أدبية.
  • الطلاب الملتزمون والمنتظمون في الحضور الأكاديمي بنسبة تتجاوز خمسة وثمانين بالمائة.
  • الفئات التي تغيبت عن أداء امتحانات الثانوية العامة العام الماضي.

أخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

أعلنت الوزارة عبر بوابة مركزها أنها ستتيح فرصة أخيرة لحفظ الاستمارة وطباعتها خلال الفترة من الثاني والعشرين وحتى الثامن والعشرين من فبراير، ومن ثم تسليم الاستمارة المطبوعة إلى المدرسة الملتحق بها الطالب.

رسوم تسجيل استمارة الثانوية العامة

َأما رسوم التسجيل في استمارة الثانوية العامة فهي مائتي جنيه مصري، بالإضافة إلى بعض الرسوم الأخرى وهي عشرة جنيهات رسوم إضافية، كما تزيد قيمة الرسوم إذا تم التسجيل في النظام المنزلي.