التخطي إلى المحتوى

يوجد عدد كبير من المواطنين الذين يتساءلون عن نصيب الفرد من الزيت والسكر شهر فبراير 2024 وأصبح يستفيدون بشكل رسمي من الدعم فبالتالي ما هي نصيبهم حتى يتمكنوا من قضاء احتياجاتهم اللازمة طوال الشهر من المنتجات الغذائية ولا سيما أن أصبحت التموين ترتفع أسعارها، والدعم التموين يتم تقديمه لجميع المواطنين بأسعار منخفضة إلى حد كبير فبالتالي أصبح الكثير يرغبون أيضا في معرفة هل هناك حقيقة من إلغاء السكر والزيت من البطاقة التموينية.

نصيب الفرد من الزيت والسكر

أعلنت في الآونة الأخيرة وزارة التموين والتجارة الداخلية بعدما ظهرت إشاعات كثيرة جدا عبر المواقع التواصل الاجتماعي بإلغاء التمويل أو إلغاء نصيب الفرد في التمويل مؤكدا أيضا أن نصيب الفرد في التموين قدره 50 جنيها، ولم يتم تغيير النصيب الفرد من الزيت أو السكر وهذا يعني أن البطاقة التموينية سوف تكون كما هي وفقا للقيمة التي تم تحديدها للفرد في مخزون السكر أو الزيت أو الأرز.

كما هو معروف فيتم صرف أربع زجاجات من الزيت أيا كان عدد أفراد البطاقة التموينية التي يحصل المواطن عليها ولكن إذا خص صاحب البطاقة أنه يرغب في الحصول على خمسة أكياس من البطاقة التموينية الواحدة.

سوف يحصل على ذلك مهما كان عدد أفراد البطاقة؛ و أوضحنا إلى ذلك أن نصيب الفرد في الدعم التمويني أو إذا كان الزيت أو السكر أو الأرز لا يمكن أن نهائيا أن نقوم بالغناء عنها لأنها تعتبر من ضمن المواد الغذائية الضرورية في حياتنا اليومية.

حقيقة إلغاء الزيت والسكر من البطاقة التموينية

هناك عدد كثير من المواطنين يشعرون بحالة من الخوف والتوتر أثناء الأخبار التي تداولت كثيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تختص بإلغاء عامل السكر مع الزيت في بطاقة التموينية؛ ولكن للضرورة الأهمية.

أطلقت أيضا وزارة التموين والتجارة الداخلية أن لا يوجد صحة لهذه الأخبار وأن جميع الأخبار التي تتداول قد تعتبر تذبذب الرعب؛ والفزع لدى جميع المواطنين فيجب ألا لا ننحاز لهذه الأخبار السيئة وأن الصرف الدعم التمويني سوف يكون كما هو بالقيمة التي يحصل عليها المواطن دون إلغاء في إي نوع من أنواع السلع.