التخطي إلى المحتوى

يوجد عدد كبير من المواطنين الذين قاموا بالبحث في الآونة الأخيرة على قانون الايجار القديم للشقق السكنية لعام 2024 كما يتم العمل أيضا على تقديم بعض الاقتراحات الخاصة بأزمة القانون أو أزمة الإيجار هنا المقرر أن يتم بفتح من جديد العمل في الوحدات السكنية أو المشروعات التي تختص بالشقق السكنية أو المحالّ أو المنازل المغلقة فبالتالي سوف نتحدث عن قانون الإيجار القديم لبعض الشقق السكنية لهذا العام 2024 بالتفصيل.

قانون الإيجار القديم للشقق السكنية

هناك بعض الأخبار التي تداولت كثيرا في الآونة الأخيرة والتي تختص النائب أشرف الشبراوي فيما يختص بعالم الايجار القديم وهو مؤكد أيضا أن لا بد أن يتم تعديل قوي في بعض الوحدات السكنية المغلقة التي يحصل عليها المستأجر.

ويقوم بغلقها بشكل رسمي وتكون نسبة للايجار القديم فهي نسبة كبيرة جدا تخضع بها الدولة لتغيير هذا القانون التي يرجع إلى أن هذا الحصول على هذه الوحدات السكنية لأنها تختص بالغرض السكني وليست لأي أمور أخرى؛  فأصبحت القيمة الايجاريه لجميع المواطنين بشكل سنوي تصل الى 15 % حتى يتم انهاء هذا الإيجار وفقا لمجلس النواب التي تحدث في هذا الموضوع من قبل.

تفاصيل قانون الإيجار القديم للشقق السكنية

هناك بعض  تفاصيل قوية جدا تم وضعها لقانون الإيجار القديم وهي تختص بأن الوحدات السكنية التي تم استئجارها منذ قديم الزمان يجب أن تكون لديها مدة محددة حتى لا يحصل أي مشكلة أو نتفادى إي انخفاض في الإيجارات.

مؤكدا أيضا أنه سوف يتم استرداد مرة أخرى بعض الوحدات السكنية التي تكون مستأجرة ولم يتم الاستمتاع بها أو استغلالها فسوف ترجع مرة أخرى للمالك الأصلي لها ورفع الحد الأدنى للإيجار بشكل سنوي طالما إذا كان المستأجر التي قام بالحصول عليها لم يستفد منها استفادة رسمية.

إنشاء صندوق تكافل عقاري

ولأن هناك عددا كبيرا من المواطنين المستأجرين لبعض الوحدات السكنية القديمة الراغبين أيضا في حل هذه المشكلة والذين يخشون مشكلة رفع قيمه الأساسية للإيجار فسوف يتم العمل هناك أحد الاقتراحات القوية حتى يتم فك هذه الأزمة وفقا لصندوق التكافل العقاري والتي يتم تعويض الإيجار من قبل الإيجار القديم والإيجار الحديث ويسمى سوف يتم تثبيته، وفقا لقانون الإيجار القديم