التخطي إلى المحتوى

العديد من الإشاعات تتمحور حول موعد بداية الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية، حيث ان هناك أخبار تنص على أن قد تم الغاء الترم، ويحتاج الطلاب والطالبات أيضًا الذين ينتمون لكافة المراحل التعليمية سواء الابتدائي والمتوسط والثانوي إلى معرفة مدى صحة ما تم تداوله من اخبار، فهل يجب عليهم أن يجهزوا لاستكمال الدراسة أم لا، وسنناقش معكم الأمر.

حقيقة إلغاء الفصل الثالث 1445 بالمملكة 

خلال الفترة الماضية تداولت الكثير من الأخبار بين الأفراد وبين بعضهم البعض بشأن الفصل التعليمي الأخير وهو الفصل الثالث، حيث أن البعض قد بلغته اختبار تنص على أن الفصل الثالث قد تم الغاؤه، وتلك الأخبار كان يتم تداولها أيضًا على مواقع التواصل المختلفة.

وللحد من نسبة انتشار تلك الأخبار التي بالطبع كانت غير صحيحة قامت الصفحات الرسمية لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية في مختلف مواقع التواصل بتكذيب ما تم نشره من أخبار زائفة، وأكدت على أن الترم الثالث أو الفصل الثالث سيتم البدء فيه وفقًا للخطة التعليمية الموضوعة.

وأكدت الوزارة عبر حساباتها الرسمية على أن الطلاب يجب أن يتوخوا الحذر عند تلقي التعليمات، فيجب أن يتم الانسياق خلف المصادر الصحيحة وليست المزيفة، وبالطبع هناك حساب خاص على كل منصة للوزارة، وهو فقط الذي يمكن أن يتم تصديق تعليماته وأخباره.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث
موعد بداية الفصل الدراسي الثالث

موعد بدء الفصل الدراسي الثالث

وفقًا للخطة التعليمية المدروسة التي تم وضعها من قبل الوزارة قبل أن يبدأ هذا العام فمن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثالث

لعام 1445 – 2023/24 في يوم الأحد، ويوافق هذا اليوم هجريًا  22/8/1445 ، أما عن التوقيت الميلادي ففي اليوم الثالث من شهر مارس لعام 2024.

عطلات الفصل الثالث

سيكون هناك إجازات متعددة على مدار هذا الفصل، واغلبها ستكون عطلات دينية، حيث ان هناك إجازة عيد الفطر المبارك وستبدأ من يوم الجمعة 19/9/1445 وميلادي من يوم 29 من شهر مارس، كما ان هناك اجازة خاصة بنهاية العام الدراسي وستكون في يوم الأحد الموافق 14/2/1446.