"SK HYNIX" تتجاوز "سامسونج" وتصبح الشركة الأعلى قيمة في كوريا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"SK HYNIX" تتجاوز "سامسونج" وتصبح الشركة الأعلى قيمة في كوريا, اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 08:49 صباحاً

مباشر- ارتفعت أسهم شركة "إس كيه هاينكس" (SK Hynix) اليوم الاثنين، متجاوزة شركة "سامسونج إلكترونيكس" لتصبح الشركة الأعلى قيمةً في كوريا الجنوبية، مدعومة بالطفرة الكبيرة التي حققتها بفضل الطلب المتزايد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وصعد سهم "إس كيه هاينكس" بنسبة 3.7% ليصل إلى 2.8 مليون وون، لترتفع القيمة السوقية للشركة إلى 2,082 تريليون وون (نحو 1.3 تريليون دولار). وفي المقابل، تراجعت القيمة السوقية لشركة "سامسونج إلكترونيكس" بنسبة 1.4% إلى 2,081 تريليون وون، باستثناء الأسهم الممتازة.

واستفادت "إس كيه هاينكس" بشكل كبير من الطلب القوي على رقائق الذاكرة المتطورة المستخدمة في صناعة الذكاء الاصطناعي. 

وتُعد الشركة، إلى جانب منافستيها "سامسونج إلكترونيكس" و"ميكرون تكتولوجي"، من أبرز المنتجين عالميًا لذاكرة النطاق الترددي العالي (HBM) المستخدمة في معالجات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

وتُعد الشركة موردًا رئيسيًا لشركة "إنفيديا"، وكانت قد أعلنت مؤخرًا أنها زودت أكبر عملائها بعينات من الجيل الجديد من ذاكرة HBM4 المتطورة.

وارتفعت أسهم "إس كيه هاينكس" بأكثر من 340% منذ بداية العام، مواصلة مكاسبها القوية التي سجلتها خلال عام 2025.

ويمثل هذا الصعود الاستثنائي تحولًا كبيرًا في مسيرة الشركة، التي كانت قبل نحو عقدين على وشك الإفلاس وكانت تبحث عن عروض استحواذ محتملة لإنقاذ أعمالها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق