المملكة تدشن أكبر مواسم «فورمولا إي» العالمية بانطلاق حقبة GEN4 من جدة

صراحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتجه أنظار عشاق رياضة المحركات إلى المملكة، التي ستحتضن الانطلاقة الرسمية لأكبر موسم في تاريخ بطولة العالم «إيه بي بي للفورمولا إي»، بعدما أعلنت البطولة رزنامة موسم 2026-2027، والتي تتضمن 21 سباقًا في 13 مدينة حول العالم، إيذانًا ببدء حقبة جديدة مع إطلاق سيارة GEN4 الأكثر تطورًا واستدامة في تاريخ السلسلة.

وستكون المملكة المحطة الأولى في الموسم الجديد، من خلال استضافة سباقين ليليين على حلبة كورنيش جدة يومي 18 و19 ديسمبر 2026، في تأكيد جديد على مكانة المملكة المتنامية كوجهة عالمية لاستضافة أبرز الأحداث الرياضية الدولية.

ويعد الموسم الجديد الأكبر منذ انطلاق البطولة، إذ يشهد إضافة محطات جديدة تشمل حلبة الأمريكتين في أوستن الأمريكية وحلبة زاندفورت الهولندية، إلى جانب انتقال سباق لندن إلى حلبة براندز هاتش الشهيرة في المملكة المتحدة.

ويمثل موسم 2026-2027 نقطة تحول في تاريخ البطولة مع الظهور الأول لسيارة GEN4، التي تتمتع بقدرات أداء غير مسبوقة تصل إلى 600 كيلوواط، بما يعادل أكثر من 815 حصانًا، إضافة إلى نظام دفع رباعي نشط يعمل طوال السباقات.

كما تضم السيارة الجديدة مجموعة من التقنيات المتقدمة، من بينها نظام التفاضل النشط والإعدادات الديناميكية الهوائية المزدوجة وتقنيات متطورة لاستعادة الطاقة، بما يعزز من مستوى الإثارة والتنافسية داخل الحلبة، ويفتح آفاقًا جديدة لتطوير تقنيات السيارات الكهربائية المستقبلية.

وأكدت البطولة التزامها بمبادئ الاستدامة من خلال تصميم رزنامة الموسم وفق توزيع جغرافي مدروس يسهم في تقليل عمليات الشحن الدولية وخفض الانبعاثات الكربونية، فيما تم تطوير سيارة GEN4 وفق فلسفة التصميم الدائري واعتماد مواد قابلة لإعادة التدوير أو إعادة الاستخدام بنسبة 100 في المئة.

ويعكس اختيار المملكة لافتتاح الموسم الجديد الثقة الدولية المتزايدة في قدراتها التنظيمية والبنية التحتية الرياضية المتقدمة، إلى جانب نجاحها المستمر في استضافة كبرى الفعاليات الرياضية العالمية، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تعزيز مكانتها كإحدى أبرز الوجهات الرياضية الدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق